يمكن أن يوفر التصميم القوي فرصاً مذهلةً لعلامتك التجارية. كشركة صغيرة، يعد إنشاء مواد تسويقية لا تُنسى أمراً أساسياً لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والوصول إلى عملاء جدد. ورفع مستوى المبيعات ولكن عندما تراجع المسؤوليات العديدة لإدارة شركة صغيرة، فقد يكون تعلم أساسيات التصميم الجرافيكي أحد الأشياء التي تراجعت عنها في قائمة مهامك.

أعطِ للمصمم حريته في إنشاء التصميم وأنشئ مواد طباعة جذابة من خلال خمسة قواعد بسيطة لتصميم الجرافيك لخبراء التصميم لرفع مستوى الطباعة.

 

1- تسلسل المعلومات ضمن التصميم هي المفتاح:

يعد تقييم أهمية كل عنصر أمراً ضرورياً لإنشاء تصميم قوي. الهدف: جعل أهم معلومة في تصميمك أكثر وضوحاً. يجب أن تكون عملية البيع أو الحدث أو الإطلاق أو أي مناسبة أخرى تروج لها هي الأفضل. يجب أن تكون علامتك التجارية معروفة، ولكن لا ينبغي بالضرورة أن تكون العنصر الأبرز في التصميم. عندما يتعلق الأمر بالتنفيذ، فإن التسلسل الهرمي في تصميم الرسوم يُترجم إلى اختيارك للحجم والألوان والموضع.

 



 على سبيل المثال، إذا كنت تصمم ملصقاً لمعرض فأنت تريد أن يتم عرض اسم المعرض بشكل بارز، جنباً إلى جنب مع العناوين الرئيسية الخاصة بك. ستلاحظ أنه في بعض الحالات، تكون العناوين الرئيسية أكبر من عناوين المعرض نفسه, لكنها عادةً ما تكون بلون أو خط مختلف لتمييز "العلامة التجارية" 

العناوين الرئيسية التي سوف يتم طرحها بالمعرض الذي تقيمه. يجب أن يكون من السهل العثور على بقية المعلومات، مثل التاريخ والموقع بالمرتبة الأولى، بينما يمكن أن يكون السعر وتفاصيل الاتصال بالمرتبة الثانية، لأن هذه معلومات ثانوية.

 

2- حدد ألوان مطبوعات دون إكثار الألوان:

إتقان الألوان هو أحد أساسيات التصميم الجرافيكي الذي يمكنه حقاً تحويل تصميم لا بأس به أو مقبول إلى تصميم جذاب. ستجعل لوحة الألوان الجيدة المعلومات المهمة تبرز دون تشتيت انتباه العين. المفتاح هو عدم المبالغة في ذلك.

يمكنك تصفح متجر كواليتي للطباعة وإلقاء نظرة على كيفية تصميم المطبوعات قبل طباعتها.



 

اللون مهم حقاً. تريد أن تحد من ألوانك حتى تشعر بالاعتبار. يمكن أن يكون استخدام لون واحد ولكن في مجموعة من الدرجات اللونية ثم إضافة لون متباين طريقة جيدة لكي يمنح التصميم شعوراً بالتماسك، كما يكون فريداً أيضاً. 

 

3- قم باختيار الخطوط بحكمة:

يعتبر اختيار الفعال للخطوط أحد أهم مبادئ التصميم. يعتبر التوازن بين الخطوط التي تكمل بعضها البعض دون التزاحم طريقةً رائعةً لإنشاء تسلسل هرمي واضح في تصميم المطبوعات.

"اقتران الخط هو المفتاح! قم بإنشاء تسلسل هرمي بحيث يسهل استيعاب النص -يساعد الخط المنفصل للعناوين على ذلك كثيراً. تأكد من أن الخطوط تكمل بعضها البعض- هل تشترك الخطوط في صفاتٍ متشابهة؟ هل هي هندسية؟ يمكن أن تساعد الأحجام المختلفة أيضاً في إضافة نسيج دون اختيار خط إضافي. 

 

4- اترك مساحة فارغة:

عندما يتعلق الأمر بمبادئ التصميم المرئي، فإن المساحة مهمة للغاية. قد تميل إلى ملء كل المساحة الخالية لديك لجعل النص والرسومات أكثر وضوحاً - ولكن ازدحام تصميمك قد يؤدي إلى العكس تماماً.

 

لا تخافوا من الفراغ. إنه مبدأ تصميم مرئي مفيد بشكل لا يصدق لجعل مطبوعاتك مؤثرة ولا تنسى. المساحة الفارغة لديها القدرة على إعطاء العناصر الرئيسية مساحة أكبر للتنفس. فكر في مكونات التصميم الخاصة بك: هل يمكن إزالة بعض النصوص؟ هل تحتاج حقاً إلى صور لتوصيل رسالتك؟ هل يمكن تصغير الحجم قليلاً؟ قم بتبسيط التركيب الخاص بك واللعب بالأحجام لجذب التركيز إلى الأجزاء الأكثر أهمية في تصميمك. الأقل هو الأكثر!

 

5- فكر في السياق:

غالبًا ما يُنسى السياق عندما نفكر في قواعد التصميم الجرافيكي، ومع ذلك فهو أحد أعمدة التصميم الجيد. يتعلق الأمر بنقل الرسالة الصحيحة إلى الجمهور المناسب بالطريقة الصحيحة. يحتاج تصميمك إلى أن يتكيف مع المواد والبيئة التي تستخدمها فيها. 



 

يجب أن تفكر في كيفية استخدام هذه المطبوعات للإعلام بتصميمك. هل تنشئ منشورات لتوزيعها في الشارع؟ أم بطاقات عمل لتوزيعها في معرض تجاري أو حدث تواصل؟ أم ملصقات وهدايا مجانية لتوزيعها لعملائك المخلصين؟ من الممكن أن يحتاج منك شخص ما معلومات أقل من العميل الجديد المحتمل، ويجب عليك أن تبرز العناصر المختلفة اعتماداً على البيئة ومقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص في النظر إلى المطبوعات الخاصة بك. يجب أن يؤثر كل هذا على التسلسل الهرمي للمعلومات في طباعتك واستراتيجيتك للمواد المرئية.

 

اتبع مبادئ التصميم الجرافيكي البسيطة هذه وصمم مطبوعاتك الفريدة للترويج لعلامتك التجارية من خلال متجر كواليتي للطباعة.