تعد الفواتير من أهم أجزاء إدارة الأعمال التجارية. إذ تقوم بتوثيق المعاملات التجارية، وتسجيل المعلومات مثل سعر البيع، وضريبة المعاملة، والخصم، وتاريخ البيع، ووصف الأصناف أو الخدمات. كما تطلب الشركات الفواتير من أجل ضبط الدفاتر واستخدامات أخرى مثل الضرائب والمخاوف القانونية.

بالطبع، يجب أن تنتهز هذه الفرصة لإقناع عملائك بفاتورة جيدة التنظيم وسهلة الفهم. ومع ذلك، يلجأ العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة إلى استخدام دفاتر الفواتير العامة لإنشاء الطلبات وإدارتها. أثناء استخدام دفتر الفواتير العام، قد يكون من المفيد جداً الاستفادة من طباعة دفتر الفواتير المخصص باسم شركتك.

 

 لماذا تحتاج إلى طباعة دفاتر الفواتير الخاصة باسم شركتك؟

لا تساهم دفاتر الفواتير الخاصة فقط بالتوثيق والتتبع بشكل أفضل، بل العديد من الشركات البريطانية والأيرلندية تجد أن طباعة دفتر الفواتير الشخصية تزيد من ولاء العملاء والاحتفاظ بهم. فيما يلي بعض أهم المزايا لطباعة دفتر فواتير مخصص لعملك:

 

1- طباعة دفاتر مخصصة تزيد الوعي بالعلامة التجارية:

دفاتر الفواتير المخصصة والتي تتضمن معلومات شركتك. عادةً ما تتضمن اسم شركتك وشعارها وأرقام الموبايل والإيميل والعنوان. وفي وقتنا هذا في زمن الطباعة الحديثة يمكنك استخدام الألوان المختلفة. بشكل عام، يمكنك أيضاً تضمين جدول يحتوي على عناصر المنتج والكمية والوصف وبيانات المنتج الأخرى، حيث يتم تخصيصه وفقاً لاحتياجات عملك.

والنتيجة هي دفتر فواتير مخصص بالكامل يعمل كسفير لعلامتك التجارية في الأوقات التي يتفاعل فيها العملاء مع المبيعات وما بعدها. إن وجود رسومات مميزة وألوان وشعارات فريدة يمكن أن تجعل عملك في أذهان عملائك دائماً، مما يؤدي في النهاية إلى علامة تجارية قوية ومعروفة ومميزة في جميع نقاط الاتصال بالعملاء.

 

2- الميزة التنافسية في السوق:

يمكن لطباعة دفاتر الفواتير المخصصة أن تميز شركتك عن المنافسين الذين لا يزالون يستخدمون دفاتر الفواتير أو الإيصالات العامة. حيث يمكن لعملائك تحديد علامتك التجارية بسرعة بسبب الفاتورة المعلقة. ستميّزك الفاتورة المخصصة عن باقي منافسيك. ومن المعروف أن العملاء يختارون الأعمال التجارية بناءً على صورتهم وعلامتهم التجارية.

لا تفوت هذه الفرصة لكسب بعض العملاء الجدد. إذ يوفر التصميم الجيد لشعار العمل ونمط الفاتورة انطباعاً أولياً إيجابياً للمستهلكين الجدد، مما قد يؤدي إلى تكرار عمليات الشراء وولاء العميل. ننصحك بالتأكيد بالتفكير في تضمين موقعك على الويب ووسائل التواصل الاجتماعي في الفاتورة المخصصة لتعزيز فرصك في تلقي المزيد من العملاء المحتملين والظهور عبر الإنترنت من خلال قنواتك التسويقية.



 

3- دفاتر الفواتير الخاصة تبدو متماسكة وأنيقة:

غالباً ما تكون دفاتر الفواتير التقليدية المصنوعة من ورق الكربون غير مرتبة مقارنةً بدفاتر الفواتير الخالية من الكربون. كما تبدو الدفاتر ملطخة عندما يتم استخدام ورق كربون منفصل بشكلٍ مفرط. لكن لا داعي للقلق بشأن ذلك بعد الآن لأن ورق NCR الخالي من الكربون في دفاتر الفواتير الخاصة متوفر بسهولة في متاجر الطباعة عبر الإنترنت لمساعدة الشركات في توفير دفاتر فواتير مخصصة وجذابة.

متجر كواليتي للطباعة يقوم بتصميم وطباعة دفاتر فواتير مرتبة وذات جودة عالية.

 

4- استخدامها سريع وسهل وفوري للعملاء:

يكون إنشاء أو إصدار الفاتورة أسرع بكثير مع دفتر الفواتير المخصص. ليست هناك حاجة لوضع قطعة من ورق الكربون بين نسخة العميل ونسختك الأصلية بعد الآن. كما يؤدي استخدام دفاتر الفواتير المخصصة إلى معالجة الطلبات وفواتيرك للعملاء بدقةٍ أكبر، خاصةً إذا كان لديك عدد كبير من الطلبات التي يمكنك تنفيذها.

 

5- يمكنك أخذه معك أينما ذهبت:

يمكنك الوصول بسهولة إلى دفاتر الفواتير التي قمت بتخصيصها حيث يمكنك أخذها أينما ذهبت. تعد كتابة الفواتير والإيصالات عملاً روتينياً بالغ الأهمية، فإذا كان لديك شركة متعددة المواقع، أو إذا كان موظفوك دائماً في حالة تنقل. فإن حمل دفتر الفواتير في مركبات الشركة يمكن أن يحل العديد من المشاكل المحتملة بشأن الفاتورة، حيث يمكن للموظفين إصدار الفاتورة في مكانهم حيث يتواجدون.

 

6- جودة ورق أفضل:

في حين أنه قد يكون هناك بعض الاستثناءات، فإن غالبية دفاتر الفواتير العامة تستخدم أوراق سوبر. غالباً ما يكون ملمس ورقة الفاتورة خشن. قد لا يبدو هذا مهماً، لكنه بالحقيقة يرسل رسالة إلى عملائك. يعتقد العديد من العملاء أن علامتك التجارية لا تهتم بالتفاصيل بقدر اهتمام المنافس الذي لديه فواتير ممتازة.

تتم طباعة الفاتورة المخصصة على ورق ناعم وطويل الأمد. وعندما يستلم عملاؤك فاتورتك، سوف يتذكرونك لفترةٍ طويلة؛ لأن معظم الشركات الأخرى غير مهتمة سوى بالأرقام المقدّمة في فواتيرها.



 

7- الناحية القانونية:

بصفتك صاحب شركة أو مصنع أو مطعم، عليك التعامل مع جميع أنواع العملاء، بما في ذلك أولئك الذين قد يتسببون في مجموعة متنوعة من المشاكل للشركات. يمكن أن تتحول هذه المشاكل في بعض الأحيان إلى مخاوف قانونية. فواتير المبيعات هي دليل على المعاملات؛ إذ تحتوي على معلومات مهمة مثل سعر البيع والخصومات المقدمة وتاريخ الشراء وما إلى ذلك، والتي يمكن استخدامها لمواجهة المطالبات الاحتيالية.

 

8- حل سهل وسريع في عملية التخصيص:

أصبحت طباعة دفتر الفواتير المخصصة الآن أسهل من أي وقت مضى، وذلك بفضل أدوات التصميم والطباعة الحديثة وحلول التخصيص المتاحة عبر الإنترنت في أنحاء العالم. باستخدام قوالب دفتر الفواتير التي يمكنك تعديلها في غضون دقائق لإعداد نمط فواتير مخصص مع شعارك الخاص وحقول نصية ومعلومات عملك المهمة للغاية.

 

جرب طباعة الفواتير المخصصة في أفضل حالاتها مع متجر كواليتي للطباعة. سواء كنت تبيع سلعاً أو منتجات ذات علامة تجارية أو تقدم خدمات، فمن الضروري طباعة دفتر الفواتير للشركة لجميع المعاملات التجارية داخلها.