يقدم عالم الطباعة مزيجاً واسعاً وانتقائياً من التقنيات التي يمكن أن يستخدمها المحترفون الذين يكسبون عيشهم من الطباعة، بالإضافة إلى الفنانين والمصممين الذين يرغبون في تجربة هذه التقنيات في عملهم.
بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الانغماس في عالم الطباعة، وكذلك للأشخاص الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم، اخترنا خمس مدارس واستوديوهات مثيرة للاهتمام تقدم دورات وورش عمل في الطباعة.
من إيطاليا إلى هولندا، عبر إسبانيا والمملكة المتحدة وألمانيا، إليك اختيارنا الشخصي للمنظمات التي تقدم التدريب في مجال الطباعة.
المدارس المهنية وورش العمل والجامعات والمنظمات غير الربحية، تشترك جميع هذه المؤسسات في شيء واحد: هو الشغف بتقنيات الطباعة المختلفة ورغبة حقيقية في تعليمها.

 

1- استديو تورينو للطباعة:

تم إنشاء Print Club Torino قبل بضع سنوات فقط، وقد صنع بالفعل اسماً لنفسه باعتباره استوديو رائد لتجريب الطباعة والرسوم. يوفر مساحة مشتركة للمصممين والرسامين والطلاب وعشاق الطباعة الذين يمكنهم استخدام المباني والآلات بمفردهم أو بتوجيه من الخبراء.

يقدم Print Club Torino برنامجاً كاملاً من ورش العمل للمبتدئين والراغبين في إتقان مهارة معينة. يتم تدريس مجموعة كبيرة ومتنوعة من التقنيات، بدءاً من التقنيات التقليدية إلى أحدث التقنيات:


الطباعة بالشاشة الحريرية، والنقش، وطباعة الحروف، والتجليد، والخط وطباعة الديموجراف. ومن أبرز الأحداث سلسلة الدورات التي تدرس في Print Club بواسطة Stamperia d’Arte Busato، بما في ذلك ورشة عمل حول الكتب الفنية.



لزيارة استديو Print Club Torino

 

2- جامعة ليدز آرت:

أولئك الذين يبحثون عن دورة أطول وأكثر اكتمالاً في تقنيات الطباعة يجب أن يفكروا في جامعة ليدز آرت للفنون. تقدم الجامعة درجة البكالوريوس لمدة ثلاث سنوات في المنسوجات المطبوعة وتصميم الواجهات.
يتضمن المنهج نظرة عامة على عالم الطباعة والرسومات الرقمية والمنسوجات والمظاهر الخارجية. هناك أيضاً ورش عمل متخصصة حول الطباعة بالشاشة الحريرية والطباعة الرقمية والصباغة والقطع بالليزر وابتكار المواد.
تريد الجامعة أن يكون خريجوها في مجال التصميم مستعدين لعالم الأعمال، وهذا هو السبب في أنهم يقدمون للطلاب برامج متوافقة مع معايير الصناعة ومنحهم إمكانية المشاركة في المعارض التجارية والمسابقات والعمل على ملخصات مع العملاء.




 لزيارة جامعة Leeds Arts University

 

3- استديو هوشلر:

Hauchler Studio هي كلية تقنية خاصة مقرها في جنوب ألمانيا ، بين الغابة السوداء وميونيخ. تقدم هذه المؤسسة المهنية إعداداً أكثر تقليدية مع أكثر من 70 عاماً من الخبرة في هذا المجال والاعتراف الرسمي من الحكومة الألمانية. وتقدم دورة تأسيسية مدتها سنتان باللغة الألمانية في الطباعة.
هناك أيضاً دورات متقدمة باللغتين الألمانية والإنجليزية لفنيي الطباعة ومديري طباعة الأوفست والمسؤولين عن إعداد الورق والمواد.
يقدم Hauchler Studio أيضاً ندوات للشركات ودورات تدريبية لمرة واحدة حول طباعة الأوفست وإدارة الطباعة. يمكن أن يجذب الشركات أو الأفراد الذين يرغبون في الحصول على مزيد من التدريب.

 



لزيارة استديو Hauchler Studio

 

4- استديو عمال برشلونة:

Print Workers Barcelona هو أول نادي طباعة يتم افتتاحه في إسبانيا. المكان هو موطن لمعرض مخصص للطباعة وعرض أعمال الفنانين الإسبان والعالميين ومساحة عمل مشتركة للرسامين واستوديو وقسم "أكاديمية" مخصص للتدريب على الطباعة للمبتدئين والخبراء على حد سواء، مع التركيز بشكل خاص على الطباعة بالشاشة الحريرية.
تشمل الدورات المتقدمة طباعة المنسوجات وكيفية استخدام الفوتوشوب والاليستريتور لإعداد الملفات للطباعة.

 



لزيارة استديو Print Workers Barcelona

 

5- ورشة الرسومات في لاهاي:

Grafische Werkplaats (ورشة الرسومات) في لاهاي هي واحدة من استوديوهات الرسومات القليلة في هولندا التي تقدم معدات لطباعة الشاشة الكبيرة الحجم والطباعة الحجرية وطباعة المنسوجات والطباعة البارزة والحفر.
يتم استخدام المرافق من قبل الفنانين والمصورين والمصممين، الذين يمكنهم العمل بشكل مستقل أو بمساعدة الخبراء. كما تشارك الورشة في عروض وأنشطة للمدارس. يمكنك استخدام المرافق عن طريق شراء تصريح مرور يومي أو اشتراك سنوي.
تشمل فرص التدريب دورات للمبتدئين في الطباعة بالشاشة الحريرية والطباعة على المنسوجات، ودورة حول النقش المتقدم ودورة عن الريسوجراف للمحترفين. هناك أيضاً نادى أسبوعي للطباعة يوم الاثنين، وهو جلسة أقصر وأرخص وغير رسمية تبحث في تقنية طباعة مختلفة كل أسبوع.

 



لزيارة ورشة الرسومات في لاهاي Grafische Werkplaats

 

 

نؤمن لكم أفضل خبراء التصميم والطباعة والفنيين في فريق كواليتي للطباعة-  Quality Printing لنقدم لكم أهم المطبوعات بشكل احترافي بشكل مستمر عبر متجر كواليتي للطباعة