اللافتة الدعائية أو اللوحة الإعلانية هي لافتة خارجية كبيرة الحجم، توضع في محاور مكتظة بحركة سيارات أو المشاة، وتقدم إعلانات للمارة وتتضمن شعار واسم الشركة أو المنتج المروج له، وتنتشر في بعض البلدان في جانبي طرقات السيارات، وفي بعض البلدان تمنع خوفاً من خطورة تشتيت انتباه سائقين السيارات.

لماذا تختار اللافتات المطبوعة للإعلان لشركتك:

تعد طباعة اللافتات أرخص وسيلة للإعلان عن عملك وتوصيل رسالتك مباشرة للعملاء وتكمن أهميتها في جذب انتباه الناس في المحلات التجارية والمتاجر الصغيرة ومحلات بيع الهدايا ومحلات السوبر ماركت وملصقات الفنادق الكبيرة والشركات والعديد من المؤسسات الحكومية

ما هي أنواع اللافتات المطبوعة:

1. طباعة اللافتات الخارجية:

طباعة لافتات الخارجية هي عبارة عن لافتات ذات أحجام كبيرة جداً ويتم استخدام المواد الموجودة بها بجودة عالية لكي تتحمل جميع أنواع الأحوال الجوية وتغيرات الطقس وأشعة الشمس، وكثرة الأمطار والرطوبة العالية وهناك الكثير من الخامات يتم استخدامها في طباعة اللافتات الخارجية.



2. طباعة اللافتات البنر:

يعتبر هذا النوع من طباعة اللافتات الخارجية البنر من أشهر الخامات المستخدمة في الطباعة، كما أنه من ارخصها أيضاً، وخامة طباعة البنر عبارة عن مادة بيضاء تتميز بأن اضاءتها خارجية، كما وتتحمل طباعة اللافتات الخارجية البنر الأحوال الجوية الشديدة ولكن ليست بكفاءة الفليكس.



3. طباعة اللافتات فليكس:

طباعة لافتات فليكس هي من أفضل وأعلى خامات الطباعة، لأنها تُقاوم التغيرات الجوية بشكل كبير، وتتميز بألوانها الزاهية والبراقة في الطباعة، كما أن إضاءتها داخلية، أي الإضاءة تكون من الأمام وليست من الخلف، وبالتالي فإن طباعة الفليكس غير قادرة على انعكاس الضوء.

أهمية طباعة اللافتات الخارجية بأنواعها:

تؤثر طباعة اللافتات الخارجية البنر والفليكس بشكل كبير على الحملة الإعلانية للشركات، فهي تعد من أكثر الأمور أهمية في الدعاية والإعلان، لأن اللافتات تكون موجودة في أمكان التسوق فتجذب العميل عند رؤية اللافتة من المرة الأولى وخاصةً اذا كانت اللافتة مطبوعة بشكل احترافي.



ماهي المعلومات التي يجب أن تكون في اللافتة:

 يجب أن تضم اللافتات الخارجية شعار أو اللوجو الخاص بالشركة و أرقام التواصل وما هي الخدمات التي تقدمها الشركة، يجب استخدام الألوان الفاتحة أو الغامقة في خلفية اللافتات الخارجية، من أجل إبراز المعلومات الموجودة على اللافتة وعدم تشتيت انتباه العملاء، كما يجب أن تكون الخطوط عريضة وواضحة وغير مزخرفة على اللافتة، فيظهر اسم الشركة.

يتم تصنيع اللافتات المطبوعة بمواد خفيفة مثل الورق أو القماش المطبوعة لكي تستطيع نقلها بسهولة بسبب وزنها الخفيف.

تختلف أسعار طباعة اللافتات حسب طول وحجم اللافتة والمواد المستخدمة في الطباعة وما هي وظائف وأهمية كل واحد منهما، تعتبر شركة كواليتي للطباعة هي إحدى الشركات الكبرى في طباعة وتصميم اللافتات الخارجية بكافة أنواعها البانر ولافتات الفليكس لذلك اذا كنت ترغب في طباعة لافتة لا تترددبالطلب عبر المتجر