هنا في متجر كواليتي للطباعة، قمنا بطباعة العديد من المنتجات لعملائنا لسنواتٍ عديدة حتى الآن. هذا يعني أننا رأينا الكثير من البروشورات المطبوعة على مدار سنواتنا داخل الشركة وخارجها، لذلك تمكنا من اختيار ما ينجح وما لا ينجح.

لهذا السبب سنقدم في هذا المقال تلخيصاً للخطوات الست الرئيسية لنجاح طباعة البروشور!

إذن، هل حان الوقت لإعادة الاتصال بعملائك الحاليين؟ هل تتطلع إلى توليد المزيد من الوعي بالعلامة التجارية ومحاولة التواصل مع العملاء المحتملين الجدد؟ حسناً، بغض النظر عما تتطلع إليه، فإن متجر كواليتي للطباعة يقدم لك ستة خطوات عليك اتباعها لنجاح بروشورك.

 

1- ضع عنواناً قصيراً وواضح:

الخطوة الأولى لنجاح البروشور هي عنوان قصير وواضح. عادةً ما تكون القراءة من الأعلى إلى الأسفل عند القراءة، لذلك من المهم إيصال رسالتك بأسرع ما يمكن. إذا كان البروشور مزدحماً منذ البداية، فإنه يسبب نفوراً للناس ويمكن أن يتسبب في عدم استخدامهم لخدماتك حتى لو كانوا في حاجةٍ إليها. يستغرق الأمر ما يقرب من 3 ثوانٍ ليقرر الشخص ما إذا كان يريد مواصلة القراءة أم لا، لذلك من المهم أن تجذب انتباهه بسرعة. يمكن أن يكون العنوان الرئيسي الطويل المتعرج والفوضوي مزعجاً حقاً لكل من العملاء الحاليين والمحتملين، فلماذا تخاطر به؟ تواصل مع متجر كواليتي للطباعة لمعرفة كيف يمكننا مساعدتك في تلبية جميع احتياجات البروشورات الخاصة بك!


  

 

2- احرص على توضّع العنوان:

يعد وضع العنوان أحد أهم الأشياء عند تصميم البروشور قبل طباعته. تحتاج إلى التأكد من وضع العنوان بشكلٍ مثالي للتأكد من أن الأشخاص يمكنهم رؤيته. يمكن أن يُحدث العنوان الذي يتم وضعه في مكان جيد فرقاً كبيراً في التسويق الخاص بك ويمكنه أيضاً إقناع الناس باختيار أو قراءة المزيد من البروشور الخاص بك إذا كان ملفتاً للنظر وجذاباً بدرجة كافية.

هنا في متجر كواليتي للطباعة، يمكننا مساعدتك في طباعة البروشورات الخاصة بك.

 

3- استخدم صوراً ملائمة وجذابة:

تُعد الصورة هي إحدى أسهل الطرق لجذب انتباه شخص ما. لذا فإن الصورة الكبيرة والملفتة للنظر هي أفضل شيء يمكن استخدامه لجذب انتباههم وإقناعهم بأخذ البروشور المطبوع الخاص بك. إذا كنت تقوم بتوزيع بروشوراتك إلى الأشخاص، عليك استخدام الصورة الكبيرة لجذب انتباههم وربما تقنعهم بقراءة المزيد عن عملك وخدماتك. هذه طريقة رائعة لتوليد الوعي بالعلامة التجارية لأنه إذا كنت تستخدم صوراً مطبوعةً تخص نشاطك التجاري، إذ أنها تمكن العميل من رؤية ما يدور حوله عملك بمجرد أن يضع أعينه على البروشور الخاص بك.



 

4- احرص على توضّع الشعار:

إن موضع الشعار مهم لأي بروشور تريد طباعته. تميل الكثير من الأنشطة التجارية إلى لصق الشعار في الأعلى لجذب انتباه العميل، ولكن لا ينبغي القيام بذلك دوماً. إذا تمت طباعة البروشور الخاص بك جيداً بدرجة كافية وذات جودة عالية، سيواصل الشخص متابعة قراءته، بغض النظر عما إذا كان يمكنه رؤية شعارك أم لا. سيؤدي وضع شعارك في الجزء السفلي من البروشور إلى تمكين الأشخاص المهتمين حقاً بخدماتك من العثور على اسم شركتك وشعارها. أيضاً، نحن على يقين من أن جميع عملائنا لديهم شعارات رائعة، ولكن إذا كانت شعاراتك قديمة نوعاً ما، فإن وضعها في الجزء العلوي قد يكون أمراً صعباً بعض الشيء، بينما إذا كانت في الجزء السفلي، كما ذكرنا سابقاً، فإن الأشخاص الذين هم مهتمون بالفعل لن يكون لديهم أي انطباع سلبي من الشعار القديم.

 

5- استخدم عرضاً لوقتٍ محدد:

يعد استخدام عرض أو خصم محدد زمنياً طريقةً رائعةً لتفاعل العملاء مع عملك، من يمكنه مقاومة الخصم؟ يمكن أن يؤدي تقديم خصومات للأشخاص إلى جلب الكثير من الإيرادات لشركتك ويمكن أن يؤدي إلى جذب المزيد من الأشخاص المهتمين بخدماتك. يجب أن تتذكر دائماً تحديد تاريخ انتهاء الخصم، لمنع الناس من الاستفادة من عروضك، حيث قد يؤدي ذلك إلى خسارة شركتك للمال، بدلاً من كسبها.

  


 

6- دع العملاء يعرفون ماذا يفعلون:

أخيراً، أفضل ما يمكنك فعله بعد استخدام جميع النصائح الأخرى بشكلٍ فعال، هو السماح للعميل بمعرفة ما يجب فعله بعد ذلك. بعد كل شيء، إذا كانوا مهتمين بخدماتك أو الخصم الذي قدمته ولكنهم غير متأكدين من كيفية استخدام المعلومات المقدمة فعلياً للاستفادة من خدماتك بشكل صحيح، فمن غير المجدي حتى وجود حملة بروشورات. أفضل ما يمكنك فعله حينها هو طباعة تعليمات قصيرة وواضحة في الجزء السفلي من البروشور تشرح للعميل أفضل طريقة للمطالبة بالخصم. أيضاً، يجب أن تكون معلومات الاتصال الخاصة بك مثل اسم الشركة والعنوان والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف موجودة أيضاً، حتى يتمكن الناس من الاتصال بك دون عقباتٍ إن أرادوا.



 

في متجر كواليتي للطباعة نحن مصممون على مساعدة عملك في كسب المال وزيادة فرص وصولك إلى كل من العملاء الحاليين والمحتملين.