يمكن صنع الإعلانات عبر أشكال مختلفة. طباعة اللافتات هي واحدة من أفضل الخيارات للتواصل مع جمهورك مقارنةً بالتلفزيون والراديو والوسائط المطبوعة. وقد يكون تنصيب الإعلانات المطبوعة في الأماكن التجارية أمراً مكلفاً. ولكن قد تعتبر العديد من المنظمات أن طباعة اللافتات وسيلةً إعلانيةً شائعة وغير مكلفة. كما تُعتبر جاذبة للنظر وقوية ومتينة. وهي الخيار الأمثل عندما يتعلق الأمر بالإعلان عن العروض والأحداث الخاصة لعملك.




دعونا نلقي نظرة على فوائد استخدام اللافتات لتسويق عملك.

 

1- سهولة التخصيص:

يمكن تخصيص اللافتات وفقاً للاحتياجات المحددة. إذ يمكنك تخصيص شعارك وألوانك بالكامل واستخدام تصميمات فريدة على اللافتة. كما يمكنك أن تعرض أي مفهوم تفكر فيه أو الإعلان عن شيء مؤقت. باستخدام اللافتات، يمكنك تجنب القلق حول الترويج لعملك فيما يتعلق بالتصميم والتكاليف والمواد وما إلى ذلك.

فقط أخبرنا حول ما يدور في ذهنك، وسوف يقدم لك متجر كواليتي للطباعة أحدث التصاميم وأفضل الطباعات جودةً.


2- تأثير بصري عالٍ:

تُستخدم اللافتات كصلة وصل بين عملك ونشاطك وبين جمهورك. ستحظى اللافتة المصممة جيداً باهتمام كافٍ من المارة والعابرين، إذ يستغرق الأمر أجزاء من الثانية لجذب انتباه أحد المارة. وحسب حجمها تجذب العيون القريبة والبعيدة. يمكن أن تكون اللافتات فعالة إذا عرضت بشكلٍ استراتيجي معلومات عملك على العملاء المحتملين. كما يساعد ذلك في تعزيز جهود العلامة التجارية الخاصة بك لتوسيع قاعدة جمهورك.



 

3- انخفاض الكلفة:

يمكن أن تسمح طباعة اللافتات لعملك بتقليل نفقات الإعلان والتسويق. إذ تأتي هذه اللافتات بأسعار معقولة للغاية مقارنةً بأشكال الإعلان الأخرى. ونظراً لأن تكلفة طباعة اللافتات معقولة، فإنها تمنحك فرصةً أكبر لتوصيل رسالتك إلى جمهورك وعملائك.

 

4- حركة القدم المباشرة:

إحدى المزايا الأساسية للإعلانات المادية هي القدرة على جذب حركة المارّة المشاة. في حين أن الإعلانات على مواقع الويب أو المنشورات المطبوعة يمكن أن تولد نشاطاً عبر الإنترنت، إلا أنها قد لا تجلب العملاء إلى باب عملك.

لكن عندما تعلق لافتات خارج عملك، فإنك بشكلٍ طبيعي تجذب اهتمام الناس. سواءً كان شخص ما يفكر في إجراء عملية شراء أم لا، فقد يخطو إلى داخل عملك بدافع الفضول.

 

5- سهولة التصميم والطباعة:

في بعض الأحيان، قد تهمل الجانب الإعلاني أثناء إنشاء العمل، لأنك تركز على أشياء أخرى تهم الشركة، وتتركه لوقتٍ لاحق. لكن بمساعدة اللافتة، سيتم إنشاء إعلانك في أي وقتٍ من الأوقات. إذ تعتبر اللافتات مفيدة عندما تحتاج إلى التسرّع في الإعلان؛ حيث يمكن إنجازها في وقتٍ سريع ولا تحتاج وقتاً طويلاً للتسليم.

 

6- تعدد الاستخدامات:

المواد المستخدمة في طباعة وصناعة اللافتات تجعلها متعددة الاستخدامات بطبيعتها. إذ يسهل حملها أثناء السفر لحضور الأحداث أو نقل مكان عملك إلى عنوانٍ آخر. تُعد اللافتات خفيفة الوزن وسهلة النقل، ويمكن استخدامها بشكل متكرر. هذا يجعل اللافتات تدوم لفترةٍ طويلة دون فقدان الجودة.



 

7- المتانة:

إذا كنت تفكر في طباعة لافتة خاصة بنشاطك التجاري، فأنت بحاجة إلى تخصيصها باستخدام المواد التي يمكنها تحمّل جميع أنماط الطقس. عادةً يتم طباعة اللافتات بمواد متينة مقاومة للعوامل الجوية ومقاومة للتمزق. حافظ على استخدام الحبر المقاوم للأشعة فوق البنفسجية لحماية اللافتة الخاصة بك من أشعة الشمس المباشرة. إذ يمكن استخدام هذه اللافتات لفترةٍ أطول بفضل متانتها.

 

8- سهولة التركيب:

تركيب اللافتات سهلٌ جداً. يتطلب الحد الأدنى من التكلفة للتثبيت، ويمكنك حتى تثبيتها بنفسك. كما يمكن تعليق اللافتات في أي مكان لأنها متعددة الاستخدامات بطبيعتها. وعليه، فإن عملية تثبيت اللافتة لا تسبب أي مشاكل.

 

بمعرفة كل ذلك، أصبح يمكن للمرء أن يستنتج بأن طباعة لافتة فعالة أمرٌ تتجاوز أهميته وفائدته ما هو مُعتقد، لكن احرص على أن تتعامل مع الشركات المثالية في طباعة اللافتات؛ وعلى رأسها متجر كواليتي للطباعة.