.الكوب الورقي؛ هو عبارة عن كوب مصنوع من الورق يمكن استخدامه لمرة واحدة والتخلص منه. عادةً ما يكون مبطناً بقليلٍ من البلاستيك أو الشمع لمنع السائل من التسرب أو تبلل الكوب. قد يكون مصنوعاً من الورق المعاد تدويره. ويُستخدم بشكلٍ كبير في جميع أنحاء العالم، وقد ازدادت شعبيته والطلب عليه بوتيرةٍ سريعة.

تُستخدم الأكواب الورقية في معظم الأماكن؛ بما في ذلك المستشفيات والمراكز التجارية والمدارس والمكاتب وما إلى ذلك. بالمقارنة مع الأكواب العادية.


فيما يلي بعض أهم الفوائد التي تجعلك تقوم بطباعة الأكواب التي تستخدم لمرة واحدة.

 

1- صديقة للبيئة:

في ظل ظروف الاحتباس الحراري المزعجة وغيرها من ظواهر التدهور البيئي، فإن العامل الأكثر شيوعاً الذي يجب أخذه بعين الاعتبار اليوم هو أن المنتج المستخدم بشكلٍ كبيرٍ وتكراري يجب أن يكون صديقاً للبيئة. نظراً لأنه لا يتكون من البلاستيك أو الستايروفوم، فإن المواد المستخدمة فيه قابلة للتحلل. أي أن هذه الأكواب مصنوعةً من مواد يمكن التخلص منها، فإنها تتحلل بشكلٍ كامل. ليس هذا فقط، ولكن يمكن أيضاً إعادة تدوير الأكواب بسهولة. إذ تتكون الأكواب من عجينةٍ مستخرجةٍ من الأشجار والمياه. وبالتالي، لا يوجد شك في أن تكون مصنوعةً من موادٍ سامة.

 

2- مريحة:

أكواب الوجبات الجاهزة مريحة للاستخدام والحمل. نظراً لكونها خفيفة الوزن، يمكنك نقلها حسب رغبتك. وعندما لا ترغب في غسل كومة الأكواب وتبحث عن طريقة سهلة لاحتواء السائل الذي تود شربه؛ فإن فناجين القهوة أو أكواب الشاي الجاهزة هي البديل المناسب. إنها الخيار الأفضل إذا كنت تخطط لنزهةٍ وتريد تجنب حمل أمتعةٍ ثقيلة؛ فهي قابلةٌ للنقل والحمل بسهولةٍ وراحة.

 

3- آمنة:

إذا قارنت الأكواب الورقية التي تستخدم لمرة واحدة مع الأكواب البلاستيكية وأكواب الستايروفوم، فهذه الأكواب آمنةٌ للاستخدام للمشروبات الساخنة والباردة على حد سواء. فهي سهلة الاستخدام ولا تحتوي على مواد سامة، وهذه هي النقاط المضافة لصالح أكواب القهوة أو الشاي الورقية.

 

4- متنوعة:

يمكنك طباعة هذه الأكواب بمجموعةٍ متنوعةٍ من الأشكال والأحجام. كما أنها متوفرة بتصميماتٍ مختلفة. على سبيل المثال؛ تصميمات الكارتون والشعارات المطبوعة وتصميمات القهوة والشاي أو أي مشروب آخر، أو الصور والعبارات الشخصية والكثير غير ذلك.



 

متجر كواليتي للطباعة يقدم لك أفضل جودة في الطباعة والتصميم بالحجم والنوع الذي ترغب.

 

أنواع الأكواب الورقية:

1- أكواب معزولة:

تتمتع الأكواب الورقية بسعةٍ حراريةٍ أعلى مقارنةً بالبلاستيك، ولكن هذا لا يعني أنها لا تزال خطيرة من ناحية الحرق؛ ذلك لأن الحرارة تشعّ على الطبقات الخارجية للأكواب.

هذا هو سبب اختراع الأكواب المعزولة. إذ تم تصميم هذه الأكواب للتأكد من أن الحرارة لن تشع في الطبقات الخارجية للأكواب، وذلك عن طريق إنشاء عازل للجيب الهوائي. إذ تُستخدم طبقتين من الأوراق الورقية التي تسمح للهواء بالمرور في المنتصف لخلق بيئةٍ معزولةٍ خاليةٍ من الحرارة المرتفعة داخل الكوب.

 

2- أكواب ورقية مغلفة بالبوليمر:

الأكواب الورقية المغلفة بالبوليمر هي أكواب ورقية تستخدم طلاء بوليمر يزيد من مستويات الأمان من حيث سهولة الاستخدام. البوليمر؛ هو نوع من المواد العضوية المعروفة بقوّتها وصلابتها.

وعادةً ما يأتي البوليمر الموجود في الأكواب الورقية المغلفة بالبوليمر من الأشجار ويشبه الشمع في قوامه. ومع ذلك، على عكس الشمع الحقيقي، فإن البوليمر المستخدم ثابت وآمن للاستخدام وليس له أي آثار جانبية سامة إذا لامس الماء.



 

3- أكواب ورقية مغلفة بالشمع:

تُستخدم هذه الأكواب الورقية غالباً في دور السينما ومطاعم الوجبات السريعة والحدائق. هذه الأكواب الورقية مخصصة للأولاد وكبار السن، وعادةً ما تُستخدم لاحتواء المشروبات الغازية والمشروبات المخفوقة والشاي المثلج. يحتفظ هذا النوع من الأكواب بالمشروبات الباردة فقط. ذلك لأنها لن تذيب الطبقة الخارجية الشمعية. كما من المهم أيضاً ملاحظة أن الشمع أرخص ثمناً مقارنةً بالبوليمر، مما يجعله الخيار الأفضل لأولئك الذين يهتمون بالسعر، أو يحتاجون إلى الشراء بكمياتٍ كبيرة.

 

فوائد إعادة تدوير الأكواب الورقية:

هناك العديد من الأسباب لإعادة تدوير الأكواب الورقية. لنتعرف على بعضها:

1- سيذهب عدد أقل من الأكواب إلى مكبات النفايات.

2- صناعة الأكواب الورقية تحتاج إلى إزالة الغابات. لكن عن طريق إعادة التدوير، سوف تحتاج إلى قطع عدد أقل من الأشجار. وبالتالي، الحدّ من التهديد الواقع على الغابات.

3- من خلال إعادة تدوير هذه الأكواب، فإنك في الواقع ستشجع الآخرين أيضاً على إعادة التدوير. وبالتالي، زيادة نطاق الفائدتين السابقتين.

تعد الراحة جانباً مهماً جداً في حياة الجميع. وهذا من أهم الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يفضلون استخدام الأكواب التي تُستخدم لمرة واحدة. كما أنها أيضاً الخيار الأمثل للأنشطة التجارية لانخفاض تكاليفها، نضع بين يديك متجر كواليتي للطباعة؛ الذي يوفر لك العديد من التصاميم وأجود أنواع الطباعة للأكواب الورقية.