مع التطور الكبير الحاصل في كافة المجالات التكنلوجية، أصبحت الطباعة جزء لا يتجزأ من جميع قطاعات الصناعة والخدمات التجارية وساعدت آلة الطباعة على مواكبة المتطلبات من المطبوعات الصغيرة إلى المطبوعات الكبيرة واللافتات، كما تقدم المواد المطبوعة والمنشورات لعملائك تجربة علامة تجارية لا يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت.



5  أسباب تجعل المطبوعات مهمة للعملية التسويقية:

·        الطباعة ملموسة

تعتبر المنشورات والكتيبات والملصقات وأنواع أخرى من المواد المطبوعة عناصر مادية، حيث يمكن أن تبقى في المكاتب أو المنازل لشهور بعد استلامها، في حين أن العديد من المواد التسويقية غير المادية مفيدة لفترة محددة، لذلك فإن فوائد الوسائط المطبوعة تمتد إلى أبعد مما يعتقده معظم الناس.

 

·        الطباعة تؤسس علامتك التجارية:

يعرف المسوقون أهمية وجود علامة تجارية معروفة عند الجميع، وتعد المطبوعات والمواد الأخرى ذات العلامات التجارية طريقة ممتازة لتأسيس علامتك التجارية، حيث يمكنك إضافة الصفات الجمالية للخط والألوان والصور التي تساعد على تأسيس الشهرة للعلامة التجارية.

 

·        الطباعة تساعدك على الوصول إلى السوق المستهدف:

يمكن أن يساعدك تصميم إعلانات شركتك ووضعها في المطبوعات والصحف والمجلات في الوصول إلى جمهورك المستهدف، من خلال الاستفادة من بيانات التركيبة السكانية، يمكنك وضع علامتك التجارية بشكل استراتيجي في المكان المناسب في الوقت المناسب، أمام الجمهور المناسب.