في عالم التنافس الكبير بين الشركات أصبحت الأمور المتعلقة بالتسويق والمبيعات أكثر أهمية من أي وقت مضى، ومن المهم جداً أن تعرف مدى أهمية العلامة التجارية للحفاظ على عملائك وكسب ثقتهم للتعامل معك لأطول فترة ممكنة.

منتجات الطباعة اليوم من أكثر المنتجات التي تساعد على خلق وعي بالعلامة التجارية، وأصبحت وسيلة تنافسية بين الشركات لبناء تواصل حقيقي مع العملاء، وتعطي حافز كبير للمستهلكين في اتخاذ القرار، ويمكن الاستفادة من المنتجات المطبوعة لإيصال رسالة حقيقية وملموسة تتحدث عن علامتك التجارية بطريقة احترافية، ومن المتوقع أن ينمو إجمالي سوق المطبوعات بمعدل 20% في كل عام، وهذه فرصة رائعة يجب أن تستغلها الشركات لتطوير العلامة التجارية والحفاظ على العملاء لأطول فترة ممكنة.

كيف تساعد المطبوعات التسويقية في إعلان الشركات؟

التغييرات الكبيرة التي نشهدها في السوق الاستهلاكية تدفعنا لتطوير استراتيجياتنا التسويقية والبحث عن أكثر الأدوات التي يتفاعل معها المستهلكين، ويمكن للمنتجات المطبوعة أن تكون وسيلة فعّالة واقتصادية لإقناع المستهلكين.


الكروت الشخصية وكروت العمل:

تعتبر طباعة الكروت من أهم الأمور التي تساعد على بناء علاقة جيدة مع العملاء وهي أو شيء يخطر في ذهن العميل عند الحاجة لخدماتك، ويمكن من خلالها إظهار القيمة الحقيقية لشركتك، والتعبير عن ماهيّة عملك بطريقة مثالية.

لا يمكن الاستغناء عن طباعة كروت شخصية أو كروت خاصة بالعمل لأنها تمنح الثقة للعملاء وتساعد على نقل المعلومات الشخصية ومعلومات الشركة لأي عميل جديد.

البروشورات والبوسترات:

من أكثر المنتجات التي تساعد على التسويق للمنتجات وإظهار المنتجات مع الوصف والقيمة الحقيقية لها، كما تلعب دوراً في تعزيز هوية الشركة والوصول لعدد أكبر من العملاء المحتملين




دفاتر الدعاية:

يستخدم هذا المنتج التسويقي على نطاق واسع من قبل العديد من الشركات التي تقوم بعمل المعارض والندوات على فترات معينة، حيث تقوم بتوزيع الدفاتر التي تحمل شعار الشركة للحضور لجعلهم يتعرفون على خدمات الشركة وتحويلهم لعملاء محتملين.



 الاتيكيت والملصقات:

طباعة الاتيكيت والملصقات من الطرق الفعالة للتعرف على شركتك من قبل العملاء، على سبيل المثال الملصقات الموجودة على السيارات الخاصة للشركة تقوم بنشر علامتك التجارية بشكل يومي وعلى نطاق واسع جداً وهي ملفتة للنظر بحيث لا يمكن للشخص تجنب الاطلاع عليها ومعرفة محتواها، وكذلك الاتيكيت عندما يوضع على المنتجات له نفس الميزة التسويقية حيث يجذب الانتباه بالإضافة لفوائد التعريف والاستخدام.



 لافتات طرقية:

تستخدم من قبل الشركات للإعلان عن مكان تواجد النشاط التجاري أو عن وجود عرض جديد وغالباً ما تستخدم لجذب العملاء المحتملين، من خلال طباعة لافتات طرقية يمكن للشركات زيادة الوعي بالعلامة التجارية وكسب عملاء جدد كل يوم.

 الأعلام:

الأعلام هي المنتجات التي تستخدمها الشركات لعرض شعاراتها، وكثيراً ما تستخدم الشركات الأعلام الكبيرة لوضعها على أماكن مرتفعة ليراها الكثير من الجماهير، كما يمكن للشركات أن تستخدم الأعلام في المعارض لجعل العلامة التجارية راسخة في ذهن العملاء.

هناك عدة أنواع من الأعلام مثل أعلام الطاولة وأعلام الشراعية وأعلام السارية التي تساعد على نشر العلامة التجارية.


 التيشرت:

تعتبر التيشرتات التي تحمل شعار الشركة من المنتجات الترويجية الفعالة والمنتشرة بين الكثير من الشركات حيث يمكن للموظفين ارتداء التيشرت والتعامل مع العملاء بطريقة احترافية تظهر قوة الشركة وتظهر شعار الشركة بشكل مباشر أمام العميل، كما تحفّز هذه الطريقة الموظفين على العمل، وتبني صلة ربط بينهم وبين الشركة.


 الأكياس المطبوعة:

يمكن الاستفادة من طباعة أكياس تحمل شعار الشركة لجذب عملاء جدد ونشر العلامة التجارية على نطاق واسع، ويمكن أن يحملها المستهلكين أثناء السير وهذا يساعد على تسويق العلامة التجارية الخاصة بالشركة، وهذا يؤدي إلى نمو الشركة وزيادة المبيعات وبالتالي نجاح الشركة بشكل سريع.


يمكننا القول أن المنتجات المطبوعة من أكثر الأدوات التي تساعد في الإعلان عن الشركة، وهي طريقة اقتصادية بالنسبة للوسائل التسويقية الاخرى، كما تساعد على إرضاء العملاء وتقديم خدمة جيدة لهم، وتقوم معظم الشركات الكبرى بتوزيع منتجاتها المطبوعة على العملاء لخلق وعي أكبر بالعلامة التجارية ولعمل إعلان بشكل غير مباشر عن طريق العملاء أنفسهم الذين يقومون بحمل شعار الشركة ونقلها لمكاتبهم أو حتى منازلهم ليراها عدد كبير من الجمهور.

تعمل كواليتي للطباعة على تلبية احتياجات الشركات من المطبوعات الترويجية التي تحتاج لمنتجات مطبوعة على فترات طويلة، ونسعى دائماً لإظهار العلامة التجارية للشركة بطريقة احترافية تعكس تألق الشركة.