الفولدر هو نوع من حافظات الأوراق التي تستخدم في الشركات لحفظ الأوراق والمستندات بهدف التنظيم والحماية، كما أنه أداة مناسبة لحمل العقود والملفات ومواد العروض التقديمية، وتتألف الفولدرات من وجهين مصنوعين من الورق السميك (الكرتون) أو من البلاستيك اضافة إلى وجود جيوب من الداخل تستخدم في حفظ أوراق المستندات، ومع تزايد العبء المادي الذي يترتب على ميزانيات الشركات فيما يتعلق بالحملات التسويقية، يمكن أن تكون طباعة الفولدرات طريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة والنوعية.



6 مزايا تدفعك لتصميم الفولدر لشركتك وهي:


هوية العمل:

 

الفولدرات المصممة والمطبوعة تعطي قيمة اضافية لهوية عملك، فهي تجعل عملك يبدو أكثر تنظيماً واحترافية، فعندما تقوم بإرسال معلومات الشركة (قوائم الأسعار ، التسويق، المنشورات وما إلى ذلك) في الفولدر إلى عملائك فإنه يؤدي الى زيادة ثقة العميل بشركتك.

 

الاجتماعات والمؤتمرات:

 

تعتبر الفولدرات الخاصة بالشركة جزءاً أساسياً من عرض الأعمال في الاجتماعات والمؤتمرات، حين تضع وثائقك عند نهاية الاجتماع في الفولدر فهذا يعزز أنك الشخص أو الشركة المناسبة للقيام بأعمال تجارية معها.

 

 

اعلان فعال من حيث التكلفة:

 

عند طباعة الفولدر يمكنك وضع الشعار ومعلومات التواصل على وجهي الفولدر بحيث تبقى علامتك التجارية في ذهن العملاء وبذلك فهي تعتبر من أقل الإعلانات تكلفة، لأن التكلفة ستدفع مرة واحدة من أجل التصميم والطباعة.

 

 

نشرة للتوزيع:

 

ستتيح طباعة الفولدرات الفرصة لعرض أسلوبك وذوقك في العمل، ويمكن وضع الكتيبات والمنشورات والمواد الأخرى داخلها من أجل نشر المواد الإعلانية لشركتك، والتي يمكنك بعد ذلك تسليمها للعملاء المحتملين.

 

مجموعة الوسائط المتعددة:

 

يمكن تخصيص الفولدرات وتحويلها إلى مجموعة وسائط متعددة، ليس فقط لحمل الأوراق، وإنما لحمل الأقراص المضغوطة DVD أيضاً.

 

مسوق شخصي:

 

قد تعمل الفولدرات أيضًا كمراسلة شخصية، فأي شخص يحمل فولدرات شركتك سيساعدك دون علم في نشر رسالتك.

 

 

وأخيراً هنالك عدة أمور يجب مراعاتها عند طلب تصميم الفولدرات:

 

1-    أن تتضمن معلومات الشركة مثل الشعار ورقم الهاتف والعنوان

2-    يساعد التصميم البسيط والجذاب على التميز وحفظ علامتك التجارية أكثر

3-    أن تكون الألوان المستخدمة في التصميم منسجمة مع ألوان الهوية البصرية للشركة

4-    أن يكون مناسب لصفحات A4