تعد الفواتير من أهم أجزاء إدارة الأعمال التجارية. إذ تقوم بتوثيق المعاملات التجارية، وتسجيل المعلومات مثل سعر البيع، وضريبة المعاملة، والخصم، وتاريخ البيع، ووصف الأصناف أو الخدمات. كما تطلب الشركات الفواتير من أجل ضبط الدفاتر واستخدامات أخرى مثل الضرائب والمخاوف القانونية.

بالطبع، يجب أن تنتهز هذه الفرصة لإقناع عملائك بفاتورة جيدة التنظيم وسهلة الفهم. ومع ذلك، يلجأ العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة إلى استخدام دفاتر الفواتير العامة لإنشاء الطلبات وإدارتها. أثناء استخدام دفتر الفواتير العام، قد يكون من المفيد جداً الاستفادة من طباعة دفتر الفواتير المخصص باسم شركتك.

 

 لماذا تحتاج إلى طباعة دفاتر الفواتير الخاصة باسم شركتك؟

لا تساهم دفاتر الفواتير الخاصة فقط بالتوثيق والتتبع بشكل أفضل، بل العديد من الشركات البريطانية والأيرلندية تجد أن طباعة دفتر الفواتير الشخصية تزيد من ولاء العملاء والاحتفاظ بهم. فيما يلي بعض أهم المزايا لطباعة دفتر فواتير مخصص لعملك:

 

1- طباعة دفاتر مخصصة تزيد الوعي بالعلامة التجارية:

دفاتر الفواتير المخصصة والتي تتضمن معلومات شركتك. عادةً ما تتضمن اسم شركتك وشعارها وأرقام الموبايل والإيميل والعنوان. وفي وقتنا هذا في زمن الطباعة الحديثة يمكنك استخدام الألوان المختلفة. بشكل عام، يمكنك أيضاً تضمين جدول يحتوي على عناصر المنتج والكمية والوصف وبيانات المنتج الأخرى، حيث يتم تخصيصه وفقاً لاحتياجات عملك.

والنتيجة هي دفتر فواتير مخصص بالكامل يعمل كسفير لعلامتك التجارية في الأوقات التي يتفاعل فيها العملاء مع المبيعات وما بعدها. إن وجود رسومات مميزة وألوان وشعارات فريدة يمكن أن تجعل عملك في أذهان عملائك دائماً، مما يؤدي في النهاية إلى علامة تجارية قوية ومعروفة ومميزة في جميع نقاط الاتصال بالعملاء.

 

2- الميزة التنافسية في السوق:

يمكن لطباعة دفاتر الفواتير المخصصة أن تميز شركتك عن المنافسين الذين لا يزالون يستخدمون دفاتر الفواتير أو الإيصالات العامة. حيث يمكن لعملائك تحديد علامتك التجارية بسرعة بسبب الفاتورة المعلقة. ستميّزك الفاتورة المخصصة عن باقي منافسيك. ومن المعروف أن العملاء يختارون الأعمال التجارية بناءً على صورتهم وعلامتهم التجارية.

لا تفوت هذه الفرصة لكسب بعض العملاء الجدد. إذ يوفر التصميم الجيد لشعار العمل ونمط الفاتورة انطباعاً أولياً إيجابياً للمستهلكين الجدد، مما قد يؤدي إلى تكرار عمليات الشراء وولاء العميل. ننصحك بالتأكيد بالتفكير في تضمين موقعك على الويب ووسائل التواصل الاجتماعي في الفاتورة المخصصة لتعزيز فرصك في تلقي المزيد من العملاء المحتملين والظهور عبر الإنترنت من خلال قنواتك التسويقية.