البروشورات هي واحدة من أكثر المواد التسويقية انتشاراً، وذلك لأنها تقدم رسائل مختصرة بطريقة محمولة، وتنتشر بين الناس بسرعة كبيرة.

غالباً ما تستخدم البروشورات من قبل الشركات التي تقدم منتجات مختلفة لتحفيز الجمهور على الشراء. كما تساعد طباعة البروشورات على جعل علامتك التجارية حية، كما تساعدك على القيام بأنشطة تسويقية وإعلانية بطرق ناجحة وفعّالة.


يمكنك معرفة كيفية طلب البروشورات من خلال هذا الفيديو:


التسويق من خلال البروشورات:


·        ما يحتاجه العميل:

قبل طباعة البروشور تأكد من أنك تفهم العميل ولماذا يحتاج لشراء منتجك، ما هو أهم شيء يمكن أن يقدمه منتجك أو خدماتك؟، إذا لم تكن تعرف الإجابة فعليك التحدث إلى عملائك وفهمهم بطريقة أفضل، واستخدم اجاباتهم للمساعدة في كيفية تحديد الفوائد من طباعة البروشور.

 

·        حفّز جمهورك:

كيف تحفز جمهورك على اتخاذ الخطوة التالية في عملية الشراء؟ أولاً عليك بجذب الانتباه من خلال عرض منتجك أو خدمتك بطريقة رائعة. قدم شيء يستمتع به الجمهور مثل تقديم دليل مجاني أو هدية لمن يقوم بالشراء.

من المهم تحفيز الجمهور ليقوم بعملية الشراء لتحقيق الفائدة المرجوة من طباعة البروشور.

 

·        وجه جمهورك لقيام أمر محدد:

تأكد من توضيح الاتخاذ الذي ترغب أن يقوم به جمهورك، وامنحهم عدة طرق للتواصل مثل رقم الهاتف، الموقع الإلكتروني، وسائل التواصل الاجتماعي

واعلم أنه بدون دعوة واضحة لاتخاذ اجراء، ستفشل الغاية من البروشور الخاص بك. يميل العملاء المحتملون إلى اتخاذ إجراءات فورية خاصة عندما يكون عرضك مناسباً لهم.

 

·        الكتابة بخط واضح:

لا تجعل الناس يقرؤون البروشور بصعوبة. لذا عليك استخدام خط مفهوم وواضح واستخدام الألوان المناسبة فاللون الداكن على خلفية داكنة يصعّب من عملية القراءة. احرص على وضع عناوين واضحة مع شرح مفصل.

 

·        التصميم والطباعة الجيدة للبروشور:

التصميم الاحترافي للبروشور يساعد على تحقيق الهدف الرئيسي للبروشور. كما تلعب جودة الطباعة دور أساسي في ذلك أيضاً.

طباعة بروشور بشكل جيد يحقق عائداً كبيراً على الاستثمار واتباع استراتيجية تسويقية صحيحة ستوفر لك الجهد والمال وتحقق أرباح كبيرة.

 

تختلف أسعار البروشور بحسب الميّزات وبحسب عدد الطيّات ويمكن طباعة البروشور بأحجام مختلفة.

للتعرف أكثر حول طباعة بروشورات تسويقية:

https://www.qualiteyprinting.com/brochure