ما هي طباعة الأختام؟ ولماذا تستخدم؟

الختم هو تصميم أو نص أو شعار يتم طباعته لنقل الحبر على الورق وهو مصنوع من مادة مطاطية.
يمكن أن تستخدم الأختام للشركات أو للاستخدام الشخصي. في استخدام الشركات، تحتوي الأختام على معلومات الشركة مثل العنوان والهاتف واسم الشركة واسم الشخص والمسمى الوظيفي والايميل وهي هامة للشركات.
أما الأختام المنتجة للاستخدام الشخصي، تحتوي على اسم الشخص ولقبه ورقم هاتفه والايميل، ويمكن أيضاً نقش توقيعه الشخصي على الختم.



 

كيفية تصميم نماذج طباعة الأختام:

تتطلب الأختام التي تجذب الانتباه لبعض التفاصيل عند التصميم. يجب على المستخدم أو الشركة أو الشخص تحديد المعلومات التي يريد تضمينها في الختم، مع مراعاة الشروط القانونية. بالإضافة إلى ذلك، يجب تحديد التفاصيل مثل لون الحبر وحجم الخط.
يستخدم الليزر في الغالب أثناء تجهيز الختم. وتتم معالجة المواد المطاطية ضمن تصميمات حديثة معدة بناء على طلب المستخدم. يمكن أيضاً تعديل حجمها وشكلها وفقاً لغرض الاستخدام.

 

ما هي مزايا طباعة الأختام؟

1- يحتوي الختم على معلومات خاصة ورسمية حول المؤسسة أو الشخص الذي ينتمي إليه الختم. بهذه الطريقة، يمكنك أن تتبع بسهولة الشركة أو الشخص الذي وافق على المستند.
2- يوفر الكثير من الوقت، فهو ينقل العديد من المعلومات الخاصة التي يحتوي عليها إلى المستند دفعة واحدة. يوفر ميزة كبيرة في المعاملات التي يجب تنفيذها بسرعة. يسمح لك بالموافقة على العديد من المستندات في غضون ثوانٍ.
3- يمكن للشركات وضع شعارها الخاص على الختم، هذا يجعل من السهل "وضع علامة" على أي مستند. وبالتالي، يعرف المستلم بالضبط من عند من جاء الخطاب أو المستند. 




4- يمكن أيضاً استخدام الختم بدلاً من وضع الملاحظات التي يجب كتابتها على المستندات والتي تفقد قابليتها للقراءة، فإن تلطيخ الحبر أو الأخطاء الإملائية قد يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل. لهذا يمكن تصميم الأختام لبعض التعبيرات مثل "مهم" أو "سري" التي أصبحت قياسية في هذا الاتجاه.
5- يعد ختم التوقيع أحد أكثر تصاميم الأختام فائدة. خاصة لكبار المدراء التنفيذيين، بينما يتطلب توقيع صفحات المستندات يدوياً وقتاً وطاقة، يمكن حل هذه المشكلة بختم التوقيع. أيضاً إذا كان الشخص الذي يتوجب عليه التوقيع غير موجود في مكان العمل، فيمكن للشخص المخول من قبله التوقيع على المستند بمساعدة الختم.
6- أيضاً يعد ختم التاريخ أحد أكثر تصاميم الأختام المستخدمة. يتم استخدام ختم التاريخ لنقل التاريخ المحدد على الورق، وذلك بفضل آليته.
 

هل طباعة الأختام مصنوعة بجودة عالية في متجر كواليتي للطباعة Quality Printing؟

لكي تتمكن الأختام التي تستخدم بشكل متكرر في مكان العمل من الأداء الكامل وتحقيق مطبوعات أسرع، يجب أن تكون المنتجات الموجودة في أجهزتها ذات بنية عالية الجودة.
تصاميم الأختام هي التفاصيل التي تجعل جميع المستخدمين مختلفين عن الآخرين. نوعية الختم مهم كما هو مهم التصميم. كواليتي للطباعة هو متجر إلكتروني حيث يمكن شراء أختام عالية الجودة بأمان.
بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن أفضل أنواع المطبوعات في تركيا كواليتي للطباعة هي خيارك الأفضل أيضاً.



 

ما الذي ينبغي مراعاته عند تصميم طباعة الأختام؟

هناك نقاط يجب أخذها في الاعتبار عند استخدام الختم. أولها السطح المراد طباعته. فهو يعمل بشكل أفضل مع البطاقات غير المطلية والأوراق ذات الأسطح الملساء. قد لا يكون الورق ذو النسيج الخشن مناسباً للطباعة بالختم.
يمكن سرد بعض الأسطح التي لا يمكن طباعتها بواسطة الختم:
- أسطح بلاستيكية
- الأسطح الخشنة أو المنحنية
- الأسطح فائقة اللمعان أو شبه اللامعة
- الملصقات

 

كواليتي للطباعة هو المتجر الإلكتروني الموثوق به، مع إمكانية التصميم أونلاين عبر المتجر للأختام الخاصة بالشركات أو الأفراد.
اطلب الختم الخاص بك أو بشركتك الآن من متجرنا