التصفيح يعني طلاء سطح الورق بمادة واقية للسطح، ويمكن إجراء عمليات طلاء الأسطح بعدة طرق مختلفة باستخدام العديد من المواد المختلفة، والتصفيح يزيد من الجودة والمتانة في عملية الطباعة، ويمكن استخدام مواد طلاء الأسطح في عملية التصفيح على شكل لامع أو شبه لامع أو غير لامع أو بطرق مختلفة حسب الطلب.

 

عمليات طلاء سطح الورق:

يمكن الحصول على منتجات طباعة عالية الجودة من خلال عمليات طلاء سطح الورق التي يجب إجراؤها بعد عملية الطباعة، ويشار إليها في الطباعة بعملية التصفيح ولكن تصفيح الورق يمكن أن يتم بمواد أخرى مثل طلاء الأظافر، السيلوفان وغير ذلك.

باستخدام عملية طلاء سطح الورق يمكن الحصول على مطبوعات عالية الجودة، والتي من الممكن أن تستمر لسنوات طويلة بفضل المتانة والجودة العالية.


أنواع تصفيح الورق:

       السيلوفان: له نوعان لامع وغير لامع، وتتم عملية طلاء سطح الورق بمادة البولي يوريثين.

       الورنيش: مادة حافظة ذات أساس زيتي تستخدمه ماكينات الأوفست وله نوعان الورنيش السليلوزي والورنيش الصناعي.

       اللك الحراري: هو مادة أساسها الماء وهو عنصرً مهم في الطباعة والتصفيح بالإضافة إلى امتلاكه خاصية الالتصاق الحراري.

       ورنيش الأشعة فوق البنفسجية: تستخدم الأشعة فوق البنفسجية مع الحالات التي يطلب فيها زيادة سطوع الإضاءة، وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على سطوع أعلى مقارنة بغيره من الأنواع الأخرى.

 

بالإضافة إلى معرفة ما يعنيه التصفيح في الطباعة، يجب أن يعرف الشخص الذي يعمل في قطاع الطباعة والتصميم ما هي مواد طلاء الطباعة ومجالات استخدامها، ومن الضروري الانتباه على أعمال الطلاء أثناء تنفيذ عملية تصفيح الورق، ومع استخدام مادة طلاء السيلوفان، فذلك يضمن أقصى حماية للمواد المطبوعة من الشمس والرطوبة وتبقيها محمية من التآكل.

 

في حال وجود أي استفسار يمكنكم التواصل معنا في التعليقات أو عبر موقعنا الرسمي

https://www.qualiteyprinting.com/