تتطلب الطباعة على الكرتون الالتزام ببعض القواعد، لأن مادة الكرتون تتميّز بهيكل صلب وسماكة كبيرة، وبسبب الكثافة العالية للمادة فإن الطباعة تكون معقدة لمنع التشوه وتجنب الانحناء، كما يتطلب معدات خاصة لإزالة الغبار الناتج أثناء عملية طباعة الكرتون.

يمكن إنتاج العديد من المطبوعات من خلال طباعة الكرتون مثل التقويمات والكتيبات والتعبئة والتغليف، ويتم اختيار آلة الطباعة المناسبة بحسب حجم الكرتون وعدده.




معدات الليزر أو النافثة للحبر:

تسمح بالطباعة على الكرتون، حيث تحتوي صواني التحميل والاستقبال في هذه الطابعة على مستوى واحد، وتساعد على عدم وجود إمكانية ثني المواد وتشوهها، من الممكن استخدام صفائح لا يزيد سمكها عن 3 مم.

يجب الانتباه جيداً على معلمات آلة الطباعة ومعرفة الكثافة القصوى التي تعمل بها، يتطلب استخدام طابعة ليزر للطباعة استخدام الدرج العلوي وتحديد المعلمة المطلوبة وإلا، ستظهر الخطوط بدلاً من النص.

عند الطباعة على منتجات كبيرة الحجم يفضل استخدام جهاز رقمي متخصص، يمكن العثور عليه في المطابع التي توفر خدمات ذات صلة، يتم تصنيف الأجهزة حسب طريقة الطباعة إما بطريقة دائرية أو على ورقة.

تتم إدارة سير العملية بمساعدة الكمبيوتر وبفضل الأجهزة الحديثة ذات الإمكانيات العالية، كما يمكنك إضافة التصحيحات اللازمة بكميات غير محدودة أثناء التشغيل، وتجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الرقمية لديها مبدأ الليزر في عملية التشغيل.


طريقة الطباعة الفلكسوغرافية:

اكتسبت الطباعة الفلكسوغرافية شعبية كبيرة نظراً لإمكانية العمل على جميع أنواع المواد.

هذه الطريقة لديها مرونة تكنولوجية مذهلة وهي استخدام الترقيق، والتي تتميز بعدم وجود تكوين بخار من المذيبات.

غالباً ما تتم الطباعة على الورق المقوى والكرتون باستخدام مقاطع  فلكسوغرافية، سمحت هذه التقنية بوضع الأرقام والنصوص فقط، ولكن تحسين هذا المجال والتطورات الجديدة وفرت منتجات عالية الجودة متعددة الألوان.




هي المجال الرئيسي للطباعة على الورق المقوى والكرتون والعناصر الورقية، فهي توفر عرض النصوص والصور من الجانبين بسجل ثابت للطلاء.

في مجال صناعة التغليف، يتم ضمان أفضل جودة من خلال استخدام طباعة الأوفست.

من الممكن طباعة صناديق العطور ومستحضرات التجميل والطعام، كما تسمح لك بإنشاء عبوات مزخرفة وشهادات كرتونية وورق هدايا وتغليف للأدوية والتبغ والمنتجات الغذائية.

تتطلب الطباعة على مواد صلبة عالية الكثافة أن تستوفي آلات الألواح شروطاً معينة، على سبيل المثال، يجب ألا يكون هناك انحناء كبير للمادة، والتي يتم ضمانها من خلال إدخال ورق مناسب واسطوانة أكبر.

 

أصبحت الطباعة على الكرتون جزء مهم للكثير من الأعمال وتندرج في معظم الصناعات، وتتطلب جهد وخبرة كبيرة للحصول على مطبوعات جيدة.

يقدم متجر كواليتي للطباعة منتجات الطباعة بجودة عالية وأسعار مناسبة ويوفر خدمات طباعة الكرتون وجميع المنتجات المندرجة هذه العملية.

https://www.qualiteyprinting.com/